أيلون ماسك و اهم اسرار النجاح

اذا كنت تبحث عن قصص نجاح و نصائح و اسرار رجال الاعمال الناجحين المثيرين للاهتمام و ذوي الشخصيات القوية فساقول لك انك تبحث عن أيلون ماسك حيث سنتعرف في هذه المقالة على شخصيته و اهم اسرار نجاحه

من هو أيلون ماسك :

ايلون ريف ماسك ولد في 28 جوان 1971 في بريتوريا في جنوب افريقيا, انتقل للعيش في كندا عندما اصبح في عمر السابعة عشر لكي يلتحق باحد الجامعات ثم انتقل الى جامعة بنسلفنيا بعد عامين اين حصل على شهادة باكالوريا في الاقتصاد و شهادة باكالوريا في الفيزياء ثم اصبح مقاول, مستثمر و مهندس في مجال التكنولوجيا حيث قام بتأسيس شركة بايبال ( البنك الاكتروني الشهير و الرقم واحد عالميا ) , شركة سبايسكس المختصة في علوم الفضاء و شركة تيسلا المختصة في تصنيع السيارات الالكترونية فهو لا يصنف من اقوى الشخصيات في العالم بدون سبب بل قد احدث ثورة في مجال التكنولوجيا .

و الان اليك اهم اسرار نجاح أيلون ماسك :

النقطة الاولى : اقرء لكي تكون زعيما

قد تنتهي المدرسة ولكن التعليم الذاتي لا يجب أن ينتهي. "أنت لا تعرف ما لا تعرفه. يقول مسك ، الذي قرأ الموسوعة البريطانية " Britannica "بأكملها كطفل. هذا صحيح. بينما كنت انت تقرء او تسمع قصص الاطفال التافهة .

النقطة الثانية : لا تنفق كل اموالك في الاعلانات

أيلون ماسك لا يضيع موارده في الإعلانات. بدلاً من ذلك ، يسأل نفسه: "هل سيؤدي هذا النشاط إلى منتج أو خدمة أفضل؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهو يوقف تلك الجهود. لانه يفهم ان منتج عالي الجودة سيؤدي إلى الكثير من الكلمات الرائعة. ركز على ذلك أولاً وستحقق النجاح.

النقطة الثالثة : قم بالمخاطرة مبكرا

أفضل وقت لتكون رائد أعمال هو عندما تكون شابًا. قال مسك: "كلما تقدمت في العمر ، زادت التزاماتك". "لذا ، أشجعكم على المجازفة الآن ، للقيام بشيء جريء ، ولن تندموا على ذلك".

النقطة الرابعة : لا تنم كثيرا 

أيلون ماسك هو معروف عن أخلاقيات عمله. يعمل غالبًا ما يصل إلى 100 ساعة في الأسبوع بين شركاته المتعددة. لا أحد يقول إن عليك أن تفعل الشيء نفسه ولكن تذكر إيلون في المرة القادمة التي تشعر فيها بالإرهاق. تذكر إيلون عندما تشعر أنك غير متحمس.

النقطة الخامسة : استغل وقتك في الابتكار و توقف عن الانتقاد

معظم الناس يشتكون من حركة المرور. ليس أيلون ماسك. بدلاً من التذمر من المشكلة ، بحث ايلون عن حل. نتج عن ذلك شركة بورينغ ، التي تسعى إلى تقليل ازدحام الطرق من خلال إنشاء نظام أنفاق. بناء المستقبل لنفسك هو أفضل طريقة لتحقيق النتائج التي تريدها.

النقطة السادسة : اجعل زبائنك مثل عائلتك

أفضل القادة يعاملون العملاء وزملاء العمل مثل الأسرة. مسك ، على سبيل المثال ، يعرب بانتظام عن امتنانه للعملاء من خلال تويتر. قد يبدو الامر مثل الإيماءات الصغيرة ، لكن الناس يلاحظون ذلك.

النقطة السابعة : خطط للنجاح لكن استعد للفشل

لا توجد كرة بلورية للنجاح. حتى مسك لم يستطع التنبؤ بكيفية ظهور سيارات تسلا. ولكن كما أوضح: "إذا كان هناك شيء مهم بما فيه الكفاية ، فيجب أن تحاول حتى لو كانت النتيجة المحتملة هي الفشل". إذا كنت تهتم بشيء ، فيجب عليك بذل كل جهد ممكن لمتابعة أحلامك. في نفس الوقت ، كن مستعدًا في حالة عدم نجاحه. كما انه من الأسهل التعافي من الفشل إذا كان لديك بالفعل خطة احتياطية.

النقطة الثامنة : لا تتبع العادات الرائجة, اصنعها

قال مسك "لا تتبع العادات الرائجة". تركز أكثر الشركات نجاحًا على ابتكار ابتكارات جديدة بدل محاولة مطاردة المنافسة.

النقطة التاسعة : اعثر على الجيد في ما تقوم به

ليس عليك تغيير العالم لكن يجب عليك دائمًا محاولة تقديم قيمة حقيقية. كما قال ايلون ، "إذا قمت بعمل شيء ذو قيمة عالية للناس ... وبصراحة ، حتى لو كان شيئًا ، إذا كان الأمر يشبه مجرد لعبة صغيرة فاعتقد أن هذا جيد

المصادر:

  • https://en.m.wikipedia.org/wiki/Elon_Musk
  • https://www.forbes.com/sites/jonyoushaei/2018/03/06/elon-musks-10-secrets-to-success/#1d069fdc281e