5 افكار ناجحة لكيفية تسويق منتوجاتك بطرق فعالة

التسويق

25 May 2019

1. قم بإجراء حملات give away لجلب أكبر عدد من العملاء:

يعد إطلاق حملات giveaway تكتيتا يعود على المسوقين بمردودات عالية للحصول على عملاء جدد مستهدفين ولترويج منتجاتهم، يمكنك أنت أيضا استخدام هذه الطريقة بحيث تعد فعالة للغاية وفقا لتجارب و احصائيات. يشير موقع Hubspot إلى أن ثلث المشاركين في المسابقات يقبلون تلقي المعلومات من العلامات التجارية والشركات، وأن هذه الحملة تؤدي إلى حصول الشركات على + 34٪ من المعجبين الجدد على صفحاتها في ال Facebook.

قبل البدء في إطلاق المسابقة الخاصة بك، يجب عليك تحديد أهدافك (يجب أن تكون قابلة للقياس وواضحة وفي الوقت المناسب!) وأيضا يجب عليك اعداد حملاتك الترويجية على أساس الهدف الذي تريد الوصول إليه. بعد ذلك، يجب أن تجد جائزة قيمة لجمهورك وتستحق الجهد الذي تطلبه من المستخدمين. أخيرًا، يجب أن يكون الدخول في المسابقة غاية في السهولة: لهذا السبب يُقترح استخدام برنامج لتنفيذ المسابقة الخاصة بك.

2. بدء affiliate program خاص بك:

يمكنك الترويج لمنتجك وخدماتك مجانًا، من خلال الطلب من المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي بإحالة أعمالك إلى أسرهم وأصدقائهم ومتابعيهم. بهذا ستحصل على عملاء جدد وتعزز مبيعاتك بفضل فعالية هذه الاستراتيجية. سوف يتم بيع  منتجاتك بشكل كبير دون أي تكلفة، وكل ما عليك فعله في المقابل هو منح أولئك المعلنين نسبة صغيرة من الأرباح التي ستجنيها.

3. أدوات تسويق البريد الإلكتروني المجانية:

وهذه من طرق التسويق الالكتروني التي أفضلها واعمل بها شخصيا، لكنها ليست فقط بهذه البساطة بل تحتاج الى مدة طويلة من التدرب عليها لاكتساب الخبرة، لكن صدقني ان اتقنتها ستجلب لك الاف المبيعات بدون عمل أي جهد.

التسويق عبر البريد الإلكتروني ليس فقط للشركات الكبيرة التي لديها قسم تسويق مخصص. بفضل العديد من الأدوات الممتازة عبر الإنترنت، يمكن للجميع البدء في إرسال رسالة إخبارية شهرية مجانًا. التسويق عبر البريد الإلكتروني منخفض التكلفة (أو مجاني) ويمكن أن يمثل دفعة كبيرة للشركات الصغيرة والشركات التي ترغب في إيصال رسائلها إلى العملاء المحتملين والعملاء.

تعتمد فعالية التسويق بالبريد الإلكتروني إلى حد كبير على مصدر قاعدة البيانات الخاصة بك: قواعد البيانات التي يتم إنشاؤها عضويا (الأشخاص الذين يسجلون اشتراكًا من اجل التوصل برسائل اخبارية) هي الأكثر فعالية، يليها ثانياً أي شخص يقوم بالتسجيل تفاعلا مع حملاتك: مثل الأشخاص الذين يدخلون مسابقة عبر الإنترنت (راجع 1 # من هذه القائمة).

4. تحسين السيو للموقع الخاص بك:

يمكنك الترويج لمنتجاتك عن طريق زيادة الترافيك المار إلى موقعك أو مدونتك. بفضل السيو يمكنك تحقيق نتائج ممتازة جدا حتى و بدون أن تخسر سنتا واحدا. أفضل طريقة لنشر المحتوى بانتظام هي بدء التدوين و النشر في صفحاتك أسبوعيًا.

5. ابحث عن تغطية صحفية لموقعك:

إذا كنت مسوقًا، فربما انك تعرف القيمة التي يمكن أن تقدمها التغطية الصحفية الجيدة لعملك. توفر التغطية الصحفية للزوار الجدد على الموقع مزيدًا من الاهتمام بمنتجك  والمزيد من العملاء. في الأساس ، هناك ثلاث طرق لتغطي شركتك ومنتجاتك بواسطة الصحافة: أولاً ، يمكنك استئجار شركة علاقات عامة لإدارة علاقاتك الصحفية عبر الإنترنت  ؛ أو يمكنك توزيع بياناتك الصحفية من خلال الأخبار ؛ أخيرًا وليس آخرًا ، يمكنك تزويد الصحافيين واحدًا تلو الآخر بالمحتوى ذي الصلة (هذا مجاني ، لكن إنفاق الوقت!)..